"ريش من طائر الفينيق" معرض لبناني بين الأشرفية ومونتريال - كندا

افتتح معرض “ريش من طائر الفينيق” Les plumes du phoenix اليوم في قاعة “اكزود” في الاشرفية، بحيث يتضمن المعرض أعمال فنية لعدد من الفنانات. واللافت ان افتتاح المعرض جاء بالتزامن مع معرض يحمل الاسم ذاته في مونتريال في كندا.ويستمر المعرض حتى 27 اب الحالي.
وقد هدف فريق “اكزود” من هذا النشاط، نشر وإبراز عراقة الشرق وتراثه وحضارة الغرب وثقافته من ضمن اللوحات التي رسمتها الفنانات اللبنانيات المشاركات في المعرض.
وتتميز كل فنانة باعمالها فـ لميا مكارم التي تشارك بـ 13 لوحة تجريدية واكريليك تعبر في كل أعمالها عن موضوع المرأة ورقتها وشفافيتها من خلال اللون وحركة الريشة. وزينة سلوان التي تشارك بـ 8 لوحات في كندا و13 لوحة في لبنان لوحاتها عبارة عن مناظر طبيعية مع رؤية خاصة فيها مسحة من التجريد. وميراي طحان التي تشارك بلوحاتها الـ 8 في معرضي الاشرفية ومونتريال فتنوع بين موضوع النساء اللواتي تغشاهن اوشحة والوان بالاضافة الى لوحات الورود وهي انواع خاصة من الرسم.
وتشارك نيكول مزهر بلوحات فيها تخلي عن الموضوع الى الالوان وهو ماتسميه”  abstraitfiguratif”  . ليلى قانصوه تشارك بـ 12 لوحة في المعرضين، وتعتبر أعمالها من المدرسة التشخيصية التعبيرية ترسل من خلالها رسائل تعبيرية عن الانسان وعن الحالة الانسانية. اما ليديا ليان شرلجيان فلوحاتها من الاكريليك التشخيصي وهي تميل الى الالوان الفاتحة والهادئة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *